الخس يهدئ الاعصاب ويمتص الروائح الكريهة


أكدت نتائج الأبحاث الحديثة، فائدة الخس في تهدئة الأعصاب، لاحتوائه على مادة اللاكتوكاريوم التي من أهم تأثيراتها تهدئة الأعصاب.
وأوضحت الأبحاث أن الخس يستخدم مسكنًا للآلام، ومنظفًا للدم ومهدئًا وملينًا، ويعتبر جيدًا للامساك، نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف وكذلك مقويًا للبصر، لاحتوائه على فيتامين أ.

كما يؤثر على امتصاص الروائح الكريهة، نظرًا لاحتوائه على مادة الكلورفيل التي تمتص الروائح الكريهة من الجسم، ولذلك يستخدم مباشرة بعد أكل الثوم والبصل للتخلص من رائحتيهما الكريهتين.

ومن فوائد الخس الأخرى:
- مرطب للمعدة ومهدئ للسعال الشديد.
- يقاوم حموضة المعدة وخاصة بذوره التي تستخدم كمسكن ومنوم.
- يستعمل الخس لعلاج الالتهابات الجلدية والحمرة وآلام الحروق، حيث تستخدم الأوراق الطازجة للخس على هيئة لزقات موضعية لتسكين الآلام وإزالة الأورام والالتهابات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting