فوائد القشرة الخارجية للفواكه والخضروات


نسبة كبيرة من الفيتامينات والاملاح المعدنية المهمة والتي تحتويها الفواكه والخضروات توجد في القشرة الخارجية أو تحتها مباشرة واستخدام السكين لازالة هذه القشرة وطبقة سميكة من تحتها يفقد الفاكهه والخضروات جزءاً كبيراً من فوائدها.
كما أن حجم تقطيع الخضروات والفواكه له دور أيضا في نسبة الفيتامينات المفقودة فكلما صغر حجم تقطيع الخضروات والفواكة زادت نسبة الفاقد من عناصرها الغذائية وخاصة الفيتامينات.
كما أن السكين المستخدمة في التقطيع كلما كانت أكثر حدة كلما قلت نسبة الفيتامينات المفقودة والعكس صحيح. ومما يزيد من عملية فقد الفيتامينات والاملاح تقطيع الخضروات والفواكه قبل تناولها بقترة طويلة مما يعرضها الى أكسدة الهواء الجوي فيتم فقدها.
لذا يفضل تناول الفواكه والخضروات دون تقشيرها وان كان التقطيع ضروريا فليكن قطعا كبيرة نسبياً، وان كان التقشير ضروريا فليكن تقشيراً رقيقاً دون اجحاف من القشرة مع استخدام سكين حاد ويكون ذلك قبل تناولها او طهيها مباشرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting