فوائد الماء والسوائل


الماء: الماء ضروري للهضم، لإزالة ومنع الإمساك، ولتنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق العرق. يبقي الماء جلدك طرياً ويساعد على التخفيف من شدة شهيتك.

الماء الفوار: أي فوران صغير في الماء الغازي يمكن أن يرضي اشتهاءك لمذاق حلو، لأنه لا يحتوي على محليات صناعية أو مكونات إضافية فهو أفضل من الصودا قليلة السكر.

عصير الفاكهة الطازج: يزود العصير الجسم بفائدة إضافية عظيمة. وينصح بتناول العصائر الطازجة فوراً لفائدتها.

عصير الفاكهة المعلب: إذا كنت تراقبين السعرات الحرارية، استبدلي علبة العصير العادية التي قد تحتوي على 100 سعر حراري بعصير غير محلى، كما يمكنك تناول عصير الفواكه المعزز بالكالسيوم أو إضافة قليل من العصير الطازج إلى الماء الفوار للحصول على طعم جديد.

الحليب: شراب مهم جداً خصوصاً للنساء، وينصح يوميا بتناول كوبين من الحليب قليل الدسم والمعزز بالكالسيوم.

عصير البندورة: يحتوي على سعرات حرارية اقل مقَارنة مع عصير الفاكهة. كما أنه يعتبر مصدراً عظيماً للايكوبين، مانع تأكسد فعّال يحمي من المرض.

الشاي: سواء الشاي الساخن أو البارد، يحتوي الشاي على الفلانويد، مانع التأكسد الذي يجعل خلايا الدم أقل عرضة للتخثر. بدلاً من الكريما المبيضة استعملي حليباً خالياً من الدسم والسكر الصناعي.

شاي الأعشاب: يمنح كوب من الزهور والأعشاب والثمار والتوابل شعوراً بالراحة بالإضافة إلى علاج ألم المعدة والأمعاء، وهو خال من الكافيين.

القهوة: مصدر جيد لمانعات التأكسد، سواء العادية أو المنزوعة الكافيين. ولكن حددي مقدار القهوة بكوبين يومياً. لا تضيفي مبيض القهوة الدسم، بل يفضل استعمال الحليب الخالي من الدسم والسكر الصناعي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting