تخلصي من الطاقة السلبية

 

أكد عدد من خبراء علم النفس والاجتماع أن أحد الأسباب التي تجعلك تشعرين بالإنهاك هي فقدان طاقتك الإيجابية وتشبعك بالطاقات السلبية خلال اليوم المشحون في المنزل والعمل، لكنك تستطيعين مقاومة هذه المشاعر وتحويلها الى طاقة ايجابية، من خلال بعض هذه النصائح:
• احرصي على النوم لمدة ثماني ساعات من النوم الهادئ العميق، فالتوتر وقلة النوم يمكن أن يصيبك بالكوابيس التي تؤثر على طاقتك في اليوم التالي وتعكر صفوك وتجعل مزاجك سيئاً وعدوانياً؛ فالأرق من أقوى الأسلحة التي تهزم الإنسان وتسلبه هدوئه وطاقته.
• لا تستسلمي للهموم وابتعدي عمن يحملها لك فهناك أنواع من الناس الذن لا يحلو لهم الحديث إلا عن الكوارث والمصائب التي تصيبهم وتصيب غيرهم وهؤلاء غالباً ما يفعلون ذلك لإتقاء الحسد وشر العين ويصدرون طاقتهم السلبية للمحيطين بهم بعد أن ينفثوا عنها.
• توقفي عن ممارسة الرجيم طوال حياتك لأن امتناعك عن تناول عناصر غذائية مهمة كالكربوهيدرات والقليل من الدهون يؤثر على هرمونات الجسد وطاقته كذلك، لذا احرصي على تناول إفطار صحي يحتوي علي نشويات وبروتينات لتحافظي على طاقتك ونشاطك واحرصي على تناول الكمية المعقولة من كل أنواع الغذاء.
• ابحثي عن سبب ضعف طاقتك بالذهاب إلى الطبيب فربما تكونين مصابة بالأنيميا أو تعانين آثاراً جانبية لأحد الأدوية.
• روحي عن نفسك بالحصول على إجازات قصيرة للتخلص من الضغوط ومارسي فيها أشياء محببة الى نفسك مثل الإلتقاء بصديقات المدرسة أوغيرها من الأفكار.
• اضحكي من قلبك على فيلم كوميدي أومسرحية أونكته ساخرة وتجنبي الهم والنكد.

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting