علاج انتفاخ العينين


تعتبر مشكلة انتفاخ الجفون مشكلة تواجهها الكثير من النساء وتسبب تشويهاً في منظر وجهها وجمالها كفتاة، سواءً كان الإنتفاخ بسيطاً أم شديداً، اذ يرجع سبب الإنتفاخ الى الإجهاد والذي يتسبب في الأساس في ترسب السوائل والدهون في الأكياس الدهنية المحيطة بالعينين.
للتخلص من تورم وانتفاخ جفون العينين، يمكنك إتباع النصائح التالية:
- تجنبي الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر(الحاسوب)، فلابد من أن تأخذ العينين قسطاً من الراحة على مدار اليوم أثناء العمل.
- استعملي كمادات من شرائح الخيار بالإضافة إلى كمادات الشاي على العينين لتقليل انتفاخ جفون العينين.
- استخدمي قطعة من القطن المبللة بالماء المثلج وضعيها على العينين لإمتصاص الحرارة المسببة لانتفاخ جفون العينين.
- تجنبي استعمال منظفات العينين اللزجة والسميكة والتي تسهم في إغلاق مسام الجلد.
- احرصي على استعمال مزيل مكياج العينين؛ للحفاظ على صحة وجمال العينين، خاصة أن المنطقة المحيطة بالعينين منطقة شديدة الحساسية، ولابد من التعامل معها برفق.
- واظبي على تدليك الجفون بالضغط عليها برفق بأصابع الإبهام بدءاً من تحت الحاجبين من الداخل وحتى أطراف الحاجبين في اتجاه واحد لعدة مرات، أما الجفن الأسفل فيتم الضغط عليه باستعمال أصابع السبابة على الجفن من الداخل للخارج عدة مرات.
بجانب ما سبق لابد وأن تعرفي أن النوم أحد العوامل الأساسية لعلاج مشاكل العينين وبالأخص انتفاخ جفون العينين، وأنه لكي تحظى عينيك بالجمال والجاذبية لابد وأن تحصلي على قسط وافر من النوم بحد أقصي 8 ساعات يومياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting