الفوائد الصحية والتجميلية - الكيوي


تعتبر الصين الموطن الأصلي لهذه الشجرة وقد انتقلت زراعتها الى نيوزيلانده، فأصبحت الدولة المنتجة الاولى في العالم لثمار الكيوي كما انتقلت الى أميركا والى العديد من دول العالم ومنها سوريا. وتعتبر شجرة الكيوي من النباتات المتعرشة وهي سريعة النمو تشبه بمواصفاتها شجرة العنب حيث تحتاج الى دعامات وتوجيه للنمو كما هو الحال في تربية الكرمة.

فوائد الكيوي:
للكيوي فوائد عديدة من حيث القيمة الغذائية فثماره غنية بالفيتامينات (س، ب، أ)، كما تحتوي على البروتينات والسكريات ونسبة عالية من الألياف والأملاح المعدنية. وتمتاز الثمار بخلوها من الكولسترول لذا فهي توصف لتغذية الأطفال والعجزة ومرضى فقر الدم والذين يعانون من السمنة الزائدة وأظهرت التجارب أنها تحد من مرض السرطان.

تعتبر ثمرة الكيوي من أغنى الثمار بفيتامين (س) وتحتوي على الحصة الكاملة التي يحتاجها جسم الانسان يومياً، كما تحتوي على فيتامين (أ و ب) ومحتواها يعادل أربع مرات ماتحويه ثمار التفاح. وتحتوي على العناصر المعدنية التالية: الكالسيوم والمنغنيز والحديد والصوديوم والنحاس والزنك والكلور والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت مما يؤكد غنى هذه الثمار بالعناصر المعدنية والفيتامينات وخاصة فيتامين (ث) حيث يتواجد بنسبة أكثر من ست مرات على ماهو عليه في ثمار الحمضيات.

كما أن لأوراق وأغصان الكيوي فوائد عديدة حيث يعتقد أن مستخلص الأوراق يشفي من بعض الديدان المتطفلة على الإنسان وللأوراق قيمة تزيينية للجمال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting