الفوائد الصحية والتجميلية - الليمون

يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) وكذلك فيتامين (ب) ومادة النياسين والريبوفلافين إلى جانب مواد كربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم.

الفوائد الصحية وطريقة استعمال مشروب الليمون:
- يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) الواقى من مرض الاسقربوط.
- يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من مادة السترين التى تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية.
- نظراً لإحتوائه على مادة النياسين فهو يقي من مرض البلاجرا.
- تناول الليمون مع الماء الفاتر على الريق يفيد فى طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم ويستخدم كمضاد للقىء.
- يستخدم عصير الليمون فى علاج الطفح.
- أما غرغرة عصيره فيمكن استعمالها فى علاج التهاب الحنجرة واللوزتين بعد تخفيفه بالماء.
- الليمون منشط للكبد والكلى.
- قشر الليمون ذو رائحة عطرية جميلة ومنه يتم تحضير العطور وماء الكولونيا.
- الزيت المستخرج من القشر يستخدم فى صناعة الأدوية الطاردة للديدان وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية، وبمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك.
- استخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين (c).
- مضاد للتجاعيد: علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أوثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون.

- الليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقاً ويمكن استخدامه لعلاج الثؤلول والشامات.

مخاطر الليمون:
زيت الليمون يمكن أن يستخدم في مناسبات محدودة لأنة يستطيع حرق البشرة، لذا يستخدم بعقل وحكمة فلا تستخدميه ثم تخرجي تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي إلى ظهور بقع على البشرة.



الليمون علاج الدهون في الردفين والساقين:
اليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم. فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين للتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين. لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون.



أفضل معالج للشعر:
عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر. ولكن اختاري الذي يحتوي على الليمون الحقيقي، وتجنبي الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط.

تحذير: عصير الليمون الصافى يؤدي فى بعض الأحيان إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمي وقد يسبب حروقاً فى المعدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting