أنواع الافرازات المهبلية


الإفرازات المهبلية تختلف في اللون والكثافة والرائحة فبعضها طبيعي وبعضها مرضي، فما هي دلالة كل نوع منها؟

1- الإفرازات البيضاء: الإفرازات البيضاء شائعة في بداية ونهاية الدورة فإذا كانت غير مترافقة بحكة فهي طبيعية، أما في حالة وجود حكة وكانت كثيفة ومتكتلة فهذا يدل على عدوى الخمائر.

2- الإفرازات الشفافة المطاطة: هذه الإفرازات تدل على حدوث التبويض.

3- الإفرازات الشفافة والمائية: تحدث في أي وقت من الدورة وتزيد بعد بذل مجهود عضلي.

4- الإفرازات الصفراء والخضراء: تدل على حدوث عدوى خاصة اذا كانت كثيفة ومتكتلة ولها رائحة كريهة.

5- الإفرازات البنية: تحدث مباشرة بعد الدورة وهي تنظيف للمهبل من بقايا الدم القديم.

6- البقع أو الإفرازات البنية: تحدث في فترة التبويض وأحيانا في بداية الحمل تحدث بقع بنية في الموعد الذي تحدث فيه الدورة عادة، فإذا حدثت بقع في موعد الدورة الطبيعي وليس كدورة طبيعية فقد يعني حدوث حمل.

ومن الجدير بالذكر أن السيدة قد تصاب بأكثر من نوع من أنواع العدوى في نفس الوقت. فإذا أحسست بالألم أو حكة أو شعور بعدم الإرتياح أو طفح أو حبوب مع أو بدون إفرازات مهبلية فعليك مراجعة الطبيب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting