نصائح كي لا تعود السمنة اليك بعد الرجيم

الكثير من النساء لا ينجحن في الحفاظ على الوزن الذي وصلن إليه بعد الحمية و سرعان ما تعود الكيلوجرامات المفقودة إلى الظهور بعد فترة بسيطة من التوقف عن الحمية، ولذلك ينصح باتباع النصائح التالية التي تساعد على تناول طعام أقل وبالتالي ضبط الوزن بعد الحمية:
1- تناولِ وجبة خفيفة كل ثلاث إلى أربع ساعات.
2- حاولِ معرفة حاجة جسمك الحقيقية من الطعام و ذلك قبل وأثناء الأكل، فأحيانا يكون الدافع للأكل هو الملل أو الاكتئاب أو العطش وأحيانا يشبع الإنسان ويستمر في الأكل لذلك يجب الانتباه جيدا لما يقوله لك جسمك.
3- تجنبِ الأكل مرة واحدة في النهار بل تناولي طعامك على وجبات متعددة خلال النهار، لأن الجسم يبدأ بتخزين الدهون إذا ما انخفضت معدلات السكر في الدم.
4- حاولِ الحصول على وجبتين يومياً من الفواكة والخضار كل يوم وحاولِ الحصول على الخبز ذو الحبة الكاملة والمأكولات الصحية الأخرى.
5- لا تحرمي نفسك من الأغذية المفضلة لديك لأن ذلك سيضعف من صمودك ويفشل كل الحمية التي كنت تتبعينها، الحل هو أن تأكلي القليل من الحلوى المفضلة لديك و لكن لا تشعري أنه يجب عليك أن تنهي القطعة.
6- البعيد عن العين بعيد عن العقل، يتوفر الطعام هذه الأيام بشكل أصبح فيه يشكل إغراء مستمرا، ونظرا لأن الفرد لا يستطيع تغيير العالم فإنه ينبغي عليه التحكم برغبته الشخصية.
7- في المنزل ينبغي إزالة الطعام من على طاولة المطبخ ووضعه في أوعية لا تذكرك بأن فيها طعام كلما رأيتها، كذلك قومي بوضع الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها من أجل تقليل الدوافع لإستهلاكه وقومي بالعمل نفسه في المكتب ومكان العمل.
8- فكري في الأشياء الصغيرة، على سبيل المثال بدل ان تفكري بكعكة كبيرة تحتوي على حصة من الحبوب تكفي ليوم كامل، احصلِ على كعكة صغيرة من الحجم العادي، فلا أحد يستطيع تخيل عدد السعرات الموجودة في هذه الحصص الكبيرة.
9- تعلمي التمييز بين حجم حصص الطعام، أخذت الشركات الصانعة تزيد من حصص الطعام المعبأة شيئا فشيئا لدرجة أصبح الفرد مشوشا من ناحية الحجم الصحيح والمناسب لتناوله، لذا ينبغي على الشخص معرفة الأحجام المناسبة لصحته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting