ألم في الثديين


يلاحظ أن لدى معظم الإناث أثداء طرية وأحياناً يشعرن بألم خلال فترة حياتهن ولكن إذا شعرن بألم دوري عليهن طرح سؤالين مهمين:
- هل للألم أية صلة بالدورة الشهرية؟
- هل تشعرين بألم في كلا الثديين، أم في ثدي واحد؟
يمكنك التعرف على طبيعة الألم بتدوين ملاحظات يومية لمدة تتراوح ما بين الشهر والثلاثة شهور. سجل يوميا ما إذا كنت تعانين من أي ألم في الثدي، وهل هو ألم خفيف أم شديد وأي من الثديين يؤلمك، ودوني أيضا ملاحظة خاصة بأيام الدورة الشهرية.

ألم الثدي والسرطان:
إذا كنت تشعرين بألم في الثدي فلا شك أنك ستشعرين بقلق من احتمال أن يكون الألم ناجماً عن إصابة سرطانية ولكن مثل تلك المخاوف لا تقوم على أساس وعادة لا تكون الإصابة السرطانية مرجحة، والحقيقة أن %70 من النساء يشعرن بالألم في فترة ما من حياتهن.
وفي دراسة قام بها أطباء وحدة الثدي في مستشفى أدنبره ببريطانيا، قاموا بفحص السجلات الطبية لأكثر من 8500 امرأة زرن الوحدة لأنهن ببساطة كن يشعرن بألم في الثدي واكتشف الأطباء أن اقل من %3 من أولئك النسوة خاصة اللواتي كن يشعرن بألم شديد، كن مصابات بسرطان الثدي.
والحقيقة فإن سرطان الثدي مستبعد جدا إذا كان العرض فقط هو ألم يتقلب مع موعد الدورة الشهرية وكان كلا الثديين يتأثران.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting