فوائد اليوجا


- المساعدة على تحقيق راحة العقل والنفس:
سيجد ممارس اليوجا أن أي تمرين يقوم بأدائه بجانب تأثيره على جسده يشتمل أيضا على مكون عقلي يستفيد به عقله حيث تعمل اليوجا على تحسين الأداء الوظيفي للعقل وزيادة وعي الممارس، لكونها تنمي القدرات التركيزية لدى اللاعب وتعلمه الالتزام والانضباط.
الذهاب إلى فصول اليوجا في مواعيدها دون تأخير والبقاء ثابتا لمدة من الوقت قد تطول في بعض الأحيان في إحدى الوضعيات يحتاجان إلى قدر كبير من الانضباط والتركيز وهي مهارات يكتسبها الفرد تدريجيا أثناء ممارسته اليوجا، ولو أضفنا تدريبات التنفس الشهيرة في اليوجا، سيستطيع أي متدرب أن يشعر بمدى الاستفادة التي سيحصل عليها والتي ستنعكس على حياته اليومية بصورة ايجابية.
- تساعد اليوجا في التأمل:
تركز كافة أنواع اليوجا بشكل كبير على تدريبات التأمل المختلفة ولا تعتبر تمرينات التأمل من الأمور السهلة أو البسيطة، ففي حياة تتسم بالصخب والمشغوليات الكثيرة التي تملأ عقولنا وتسيطر على تركيزنا سنجد أنه ليس بالأمر الهين أن نجلس هادئين لا نفكر في شئ لمدة طويلة من الزمن بدون أن نفقد السيطرة على عقولنا التي ستستمر في مقاومتنا رغبة منها في الانشغال بأي أمر من أمور الحياة اليومية أو الطموحات المستقبلية أو أية أحداث من الماضي. وهنا تلعب التدريبات الجسدية دورا كبيرا في إعداد الجسد والعقل ليستطيع المتدرب التأمل في هدوء مسيطرا على عقله كي يستفيد في النهاية من مميزات التأمل وهي الحصول على عقل هادئ.
كما يساعد التأمل أيضا الممارس على الاسترخاء والراحة التامة لكافة أعضاء جسده بالإضافة إلى طرد التوتر من عضلاته وأعصابه وحتى ملامح وجهه، ومن منا لا يبحث عن كل هذا في عالمنا الملئ بالمشاكل والاضطرابات.
أيضا يساعد التأمل في اليوجا المتدربين على تقوية الجانب الروحاني لديهم أيا كانت ديانتهم.

أخيرا، إن كنت تنوي الشروع في ممارسة اليوجا، فعليك معرفة أنه هناك عدة أنواع من اليوجا، لذلك قبل البدء في التدريب استثمر بعض الوقت في البحث والقراءة أكثر عن اليوجا وأنواعها ثم ابحث عن أقرب استوديو يوجا لتبدأ في ممارستها والاستمتاع بها وبفوائدها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting