نصائح للعناية بجمال وصحة الثديين لدى المرأة


1- إغسلي ثدييك يومياً بالماء الفاتر والصابون حتى لا يتجمع العرق في الثنايا وتفوح منهما رائحة كريهة، وإحرصي على تنشيفهما جيداً بفوطة ناعمة نظيفة.
2- إستعملي الستيان أو المشد الملائم لك من حيث القياس والحجم، وواظبي على غسله وتنظيفه على الاقل كل يومين أو ثلاثة ايام، وإحرصي على أن تكون نوعية المشد جيدة حتى لا يتسبب في أذية الجلد.
3- لا تضعي بين المشد والثدي أي حشوات من النايلون أو ما شابه ذلك، لأن هذه المادة تسبب إفراز العرق وتساعد على ظهور الفطريات الجلدية.
4- لا تدلكي الثدي بقوة أو تعصري الحلمة بشدة بهدف الفضول أو لأي سبب آخر، وإذا شاهدت نقط حليبية بيضاء اللون أو سائلاً لزجاً يخرج من الحلمة لا تخافي وإستشيري طبيبك لأن ذلك قد يكون ناتجاً عن خلل هرموني.
5- إذا شعرت بأوجاع في الصدر بسبب الاحتقان الزائد في الثدي فقللي من شرب الماء وامتنعي عن تناول المأكولات الحارة والبهارات، وتمددي لعدة ساعات على الفراش أو ليوم كامل حتى يرتاح الثدي، وضعي عليه مناوبة فوطاً ساخنة.
6- إحرصي على تفحص ثدييك من وقت إلى آخر ويكون ذلك في وضعية الاستلقاء على الفراش بحيث يتم الفحص بطريقة ناعمة وهادئة والهدف من هذا الفحص الوقائي هو تلمس وجود أي تغيير أو تبدل في طراوة الثدي أو وجود أورام أو أكياس أو درن أو تكتلات شحمية أو غير شحمية داخل الثدي. إن وجود مثل هذه الزوائد عند المراهقات نسبته ضئيلة جداً ولكن على الفتاة البالغة أن تراقب نفسها وصحتها بإستمرار.
7- كل صدر له جماله وكل فتاة على هذه الارض عندها ما يميزها عن غيرها من الفتيات من خطوط جمالية ولمسات من الجاذبية، فلا تندفعي وراء الاشاعات والمقولات التي تروج لمستحضرات لا حصر لها، يقال فيها أنها تكبر الصدر أو تصغره أو تلينه أو تقسيه، فكل هذه المستحضرات لها هدف تجاري بحت وإذا أصريتي على إستخدام إحداها فليكن ذلك نوعآ من المراهم البسيطة، مع العلم أن كل تلك التي تستعمل من أجل تليين البشرة مفيدة للثدي الكبير تحاشياً لتشقق الثدي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting