نصائح لرشاقتك

- لاتقولي لمن حولك بأنك تتبعين نظاماً غذائياً فهذا يعفيك من تعليقاتهم الساخرة والمحبطة.
- احتفظي دائما في ثلاجتك بالسمك والخضراوات الطازجة، وأطباق جاهزة التحضير من طعام الريجيم وزجاجة من عصير الطماطم كمقبلات.
- إذا كنت بصدد دعوة صديقاتك على الطعام فلا تقدمي لهم طعاما تحبينه، ولكن اختاري لضيوفك نوعية الطعام التي لاتجذبك كثيراً أوقدمي لهم وجبة خفيفة تناسبك مع الحرص على تجميلها بأفضل الطرق.
- إذا كنت تعملين ولا تستطيعين تناول طعامك بالمنزل فيمكنك تناول ساندويتش خفيف خال من المايونيز أوالزبد فهو يجنبك عملية إسقاط إحدى الوجبات التي تضر بنظامك الغذائي ويمكن استبدال الساندويتش بالزبادي أوقطعة من الفاكهة.
- إذا كنت تمرين في طريقك إلى المنزل بمحل حلواني فغيري طريقك فوراً أوسيري بسرعة حتى لا تجذبك رائحة الحلويات.
- عندما تذهبين إلى السوبر ماركت يفضل الذهاب بعد تناول الطعام فالمعدة الخالية توحي لصاحبها بمزيد من شراء الطعام.
- إذا كان عمرك أقل من 18 سنة أو أكثر من 65 سنة فينصح بالإبتعاد عن الريجيم دون استشارة خبير تغذية، فجسمك في هذه السن له احتياجات خاصة لابد من تلبيتها، ولذا فإن خبير التغذية وحده يمكنه موازنة نظامك الغذائي.
- إذا كنت تتناولين طعامك في العمل فإطلبي دائماً معرفة كل أنواع الطعام المتاحة وليس فقط ما اعتدت عليه حتى لايصيبك الملل.
- عندما تجدين نفسك غير قادرة على مقاومة رغبتك في تناول السكريات إذن أنت تبحثين عن المتعة لذا يجب استبدال ذلك بالحصول على المتعة من جهة أخرى، إقرئي قصة رومانسية أومجلة مسلية أوالقي بنفسك في حمام دافيء من الزيوت الأساسية أوتحدثي مع صديقتك في الهاتف، ويمكنك أيضاً الذهاب للسينما لمشاهدة فيلم.
- دوني في مذكراتك أحاسيسك عند الرغبة في تناول الطعام وستلاحظين وقتها الأشياء التي تثير شهيتك للطعام.
- اكتبي في مذكراتك الأسباب العشرة لرغبتك في الرشاقة واقرئيها عدة مرات يومياً خاصة عند احساسك بالجوع.
- إذا شعرت بالرغبة في تناول الطعام يمكنك ممارسة الرياضة ليس فقط لتنسي رغبتك، ولكن أيضا لأن الدهون تذوب أسرع.
- تجنبي تناول الماء المعدني الغني بالمعادن لأنه يحتوي على العديد من الأملاح التي تسبب تراكم الماء والإنتفاخ.
- لابد من الإستراحة مرة واحدة أسبوعياً حتى يمكنك معاودة الريجيم.
- لا تهملي أياً من الوجبات وخاصة الإفطار فنحن نفقد أوزاننا أسرع إذا ماتناولنا إفطاراً جيداً وعادياً في الظهر وبسيطاً في المساء.
- أثبتت الإحصائيات أن الذين يتناولون طعامهم بسرعة هم الأكثر وزنا لأن الآلية المسؤولة عن التحكم في تناول الطعام لاتعرف كيف تعمل، لذا يفضل تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد والبطيء قبل البلع، مع تناول عدة أطباق تفصل بينها فترة من الراحة (مقبلات - طبق رئيسي - صنف حلويات).
- أعيدي ترتيب مطبخك فعليك بإخفاء الحلويات والبونبون في الدولاب، واتركي في متناول يديك الفواكه والخضراوات الطازجة وخبز الريجيم والزبادي.
- يمكنك تناول الشاي والقهوة بدون سكر لخلوهما من السعرات الحرارية، كما يساعدان على فقدان الشهية للطعام ولكنهما قد يسببان اضطراب النوم ويؤثران على نفسيتك.
- لا تتناولي كثيراً من الجبن فهو من الأطعمة الغنية بالدهون.
- لا تتناولي طعامك أمام التلفزيون حتى لا تأكلي بغير وعي وقبل أن تجلسي للتلفزيون يفضل تناول كوب من اللبن مع رشفه ببطء.
- لا تحاولي فقدان وزن أكثر من طاقتك، فلكل منا وزنها الفسيولوجي الذي يجب ألا تتعداه؛ فإذا نقص عن هذا الوزن أصابها المرض والهدف من الريجيم ليس العودة إلى سن العشرينيات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting