نصائح لإستعادة الرشاقة في مكان العمل



هل حاولت القيام بالتمارين الرياضية كثيراً ولكنك لا تجد الوقت الكافى لها؟ وفترة
الراحة فى منتصف اليوم تكفى لوقت الغذاء فقط، وعندما تنتهى من عملك كل ما تحتاجيه هو الرجوع إلى المنزل، الحل الوحيد هو أن تعيد لياقتك البدنية أثناء وجودك فى العمل.
إجعلي التمارين الرياضية لها الأولوية لبقائك فى حالة جسمانية جيدة ونشطة. هناك خطوات يمكن أن تتبعيها، ولكن أهم هذه الخطوات هى (الحركة). لست مضطرة أن تضعي وقت محدد للرياضة، ولكن إجعلي الحركة هى أسلوب حياتك اليومى
هذه هى بعض الاقتراحات:ـ
- تحركي حول المكتب أثناء التحدث فى التليفون.
- ناقشي أمور العمل مع زملائك أثناء ممارسة المشي الخفيف فى منتصف اليوم، المشى لمدة ساعة يمكن أن يحرق من ( 200 - 600) سعراً حرارياً، وهذا يعتمد على سرعتك فى المشى ووزنك.
- استخدمي السلالم بدلاً من المصعد.
- حاولي القيام والتجول حول المكتب لبضع دقائق كل ساعة.
- إذا كان مكان عملك بالقرب من نادى صحى أو مكان ملائم للتمارين لا تترددي فى الذهاب لهذا النادى الصحى حتى إذا كنت مضطرة للاستيقاظ مبكراً. سوف تشعري بتحسن وتتخلصي من الزحام فى وقت الذروة عند الصباح. وإذا كنت تستطيع القيام بذلك فى منتصف اليوم فذلك أفضل.
- ضعي وقت محدد للتمارين الرياضية يومياً فى جدولك والتزمي بها، وحاولي اصطحاب أحد زملائك معك لتشجيعك.
- القيام بعشرة دقائق من التمارين الرياضية كل تسعين دقيقة عمل تستطيع أن تفقدي بها نفس السعرات الحرارية التى تفقدها فى أربعين دقيقة متصلة من التمارين.
- القيام بالتمارين حتى إذا كانت أثناء العمل ولمدة قصيرة تستطيع أن تجعلك فى صحة أفضل وتساعدك على الحد من الضغط العصبى، وتعمل على إنقاص وزنك والحفاظ على مستوي ضغط الدم.
- التمارين عامة سوف تشعرك براحة وتحسن، لذلك أياً كان عمرك الآن وأياً كانت طبيعة عملك، لا تضحى بصحتك من أجل عملك. وإذا كان أحد ينتظر منك ذلك، فقد حان الوقت لتعيد ترتيب أولويات حياتك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting