أقنعة وماسكات لعلاج حب الشباب

قناع خميرة بالكبريت
ويتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج و ملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و ملئ فنجان قهوة ماء مقطر، ثم نقوم بمزج المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة يوضع على الوجه والعنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
قناع البابونج و قشر اللوز
يتكون هذا القناع من 3 ملاعق من مغلى أوراق البابونج و 4 ملاعق من مسحوق قشر اللوز و فنجان قهوة ماء مقطر، تخلط المكونات جيدا و يدهن الوجه والعنق بهم ويترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
قناع الخيار و الجلسرين
يتكون هذا القناع من مهروس خيارتين و ملعقة دقيق نقى و ملعقة جلسرين، تخلط المكونات جيدا ثم يدهن الوجه والرقبة و يترك على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم يزال القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.
قناع الحليب والبيض
يتكون من بياض بيض وملعقة حليب وملعقة عسل نحل، يمزج الخليط جيدا ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يزال القناع بالماء الفاتر أو الدافئ عدة مرات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disclaimer

health-feed.blogspot.com acknowledges that though we try to report accurately, we cannot verify that absolute facts of everything posted. Posting may contain fact, speculation or rumor. We find images from the web that are believed to belong in the public domain free sites, friends, users etc. if any stories or images that appear on the site are in violation of copyright law, please email us at rawia.shirri@gmail.com and we will remove the offending information as soon as possible.

 

الصحة والجمال Copyright © 2011 Design by Ipietoon Blogger Template | web hosting